طباعة
24/01/2022

استمرار تلقي طلبات المسابقة العربية للشباب

آخر تحديث: السبت، 21 تشرين2/نوفمبر 2015

يشجع موقع الجماعة العربية للديمقراطية الشباب العربي على استمرار تقديم طلبات المشاركة في مسابقة المدرسة العربية في الدراسات الديمقراطية ويرحب بتلقي طلبات المشاركة حتى نهاية شهر أغسطس 2011. أما الموعد الأخير لاستلام الدراسات النهائية فهو شهر ديسمبر/كانون أول 2011.

وكان الموقع قد أعلن في أواخر شهر مارس الماضي عن اطلاق مسابقة للباحثين الشباب من الجنسين الذين لا تتجاوز أعمارهم عند تقديم طلب المشاركة 40 عامًا حول "مفهوم المواطنة في الدولة الديمقراطية وواقع الحال في الدول العربية."

وتهدف المسابقة، كما جاء في الإعلان، الى الارتقاء بالبحث العلمي وتنمية المعرفة العربية ونشر الثقافة الديمقراطية في مجال الفكر والممارسة، وذلك من خلال تشجيع الباحثين الواعدين من الشباب الناطقين باللغة العربية، على تناول قضايا الفكر والممارسة الديمقراطية ودراسة حالة الديمقراطية في دولهم العربية.

وقد تم رصد مبلغ 20 ألف دولا للجائزة نصفها للأعباء والمصاريف والنصف الثاني من الجائزة والبالغ 10 آلاف دولار يوزع على ثلاثة فائزين وبحيث يحصل الفائز الأول على 5000 دولار؛ الفائز الثاني على 3000 دولار؛ والفائز الثالث على 2000 دولار.

ويقوم بتحكيم البحوث المقدمة للمسابقة لجنة تشكل من أكاديميين وباحثين متخصصين.

للحصول على المزيد من المعلومات حول الجائزة ومواعيد تقديم طلبات المشاركة، يرجى مراجعة صفحة المسابقة بالضغط هنــا.

مرفق إعلان المسابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الجماعة العربية للديمقراطية

Copyright © 2022 Arabsfordemocracy. All rights reserved