طباعة
26/10/2021

مشروع تعزيز السلم الأهلي في لبنان

آخر تحديث: الإثنين، 30 تشرين2/نوفمبر -0001
الكاتب: 

 

 

يعمل مشروع تعزيز السلم الأهلي في لبنان التابع لبرنامج امم المتحدة انمائي الممول من الاتحاد الاوروبي على تحليل الاسباب الكامنة وراء النزاع في لبنان وتوفير مساحات آمنة ومشتركة للجماعات المحلية لمناقشة مخاوفها ًعلنا.

 

ونتيجة شراكة بين برنامج الامم المتحدة الانمائي والاتحاد الاوروبي عام 2011 تهدف إلى تعزيز السلم الاهلي في لبنان، يعزز المشروع التفاهم المتبادل والتماسك الاجتماعي على المستويات المحلية والوطنية بمختلف انواعها بما فيها الشباب والمدرسين ووسائل الاعلام والمنظمات غير الحكومية باضافة إلى المجالس البلدية والاختيارية.

 

كما يقوم المشروع بتنظيم برامج تدريبية لزيادة الوعي وبناء القدرات وتعزيز التواصل، ما يتيح للمعنيين بالسلم الاهلي وحل النزاعات فرصا أفضل للاسهام في الحوار الوطني على مستويات متعددة وفي بناء مجتمع متماسك وآمن.

 

ويدعم المشروع مبادرات لتعزيز الذاكرة الجماعية وإدخال مفاهيم بناء السلام عبر الوسائل التعليمية الرسمية وغير الرسمية ويعمل المشروع على إنشاء " لقاء" للمجتمع المدني لبناء السلام. ويمكن المشروع وسائل الاعلام التقليدية والبديلة لادارة التنوع والحد من كتابة التقارير الصحفية المنحازة.

 

باضافة إلى ذلك، يطور المشروع إستراتيجيات بناء السلام على المستوى المحلي للتخفيف من حدة التوتر في مناطق النزاع في لبنان كما يشجع الحوار بين الشباب الجامعي.

 

 

للإطلاع على النشرة الإخبارية كاملة يرجى تحميل الملف من المرفقات

 

المصدر: ملحق مشروع تعزيز السلم الأهلي، العدد الثالث من النشرة الإخبارية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الجماعة العربية للديمقراطية

Copyright © 2021 Arabsfordemocracy. All rights reserved