You are here:الرئيسية>مشروع الدراسات>ملخص نشاطات المشروع حتى يوليو 2010

دعوة للكتابة حول موضوعات الديمقراطية

الجمعة، 29 آب/أغسطس 2014 عدد القراءات 2866 مرة

ضمن استعدادات موقع الجماعة العربية للديمقراطية لإطلاق دروية عربية في دراسات الديمقراطية في البلدان العربية وإصدار كتاب سنوي وتمهيدا لذلك، يدعو الموقع كافة الباحثين والمهتمين إلى الكتابة في الديمقراطية ومفاهيمها الرئيسة كالدستور والمواطنة والانتخابات والأحزاب والمجتمع الأهلي والمدني وثقافة الديمقراطية وفرص وتحديات الانتقال إلى نظم حكم ديمقراطية وقضايا التحول الديمقراطي بشكل عام بعد الانتقال للديمقراطية.

ويرحب الموقع بمساهمات الباحثين في شكل مقالات رأي وتحليلات سياسية وأوراق بحثية ومراجعات كتب ومؤتمرات ومقابلات حول البعد الديمقراطي مع مسئولين رسميين وناشطين سياسيين، على أن تراعي المساهمات ما يلي:

1- أن تقدم الأعمال البحثية إضافة في موضوعها، وألا تكون قد نشرت من قبل أو سبق أن قدمت للنشر في مكان آخر، وأن تعتمد الأصول العلمية والمنهجية المتعارف عليها في إعداد البحوث وكتابتها. وأن تتضمن مراجعات الكتب والمؤتمرات رأي صاحبها وليس مجرد عرض تلخيصي للمادة. ويفضل أن يطلع الكتاب على القسم الخاص بدليل الباحث الموجود في باب النشر بموقع الجماعة العربية للديمقراطية.

2- أن تستند الأعمال البحثية إلى المصادر الأساسية والمراجع الرصينة والجديدة ذات الصلة، وأن تكون موثقة توثيقًا دقيقًا بحيث يتضمن كل مصدر: اسم الكاتب، عنوان الكتاب أو المقال، اسم الناشر أو المجلة، مكان النشر إذا كان كتابًا، تاريخ النشر، رقم المجلد والعدد وأرقام الصفحات إن كان مقالا.

3- أن تراعي المساهمات الأحجام التالية: مقال الرأي (750-1000 كلمة)، تحليلات سياسية موثقة (1500-3000 كلمة)، أوراق بحثية موثقة ( 3000-5000 كلمة)، مراجعات كتب ومؤتمرات (1500-3000 كلمة).

4- أن تشتمل الأوراق البحثية على ملخص في حدود 150 كلمة، وعدد من المصطلحات الأساسية الدالة على الجوانب المهمة في العمل أسفل الملخص بما لا يزيد عن سبعة مصطلحات. وأن يكتب العمل المقدم على الحاسوب على نظام (Word) ويرسل إلى البريد الإلكتروني التالي:

(عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) برفقة سيرة ذاتية مختصرة عن الكاتب.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

أضف تعليقاً

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة